أي كتاب هو من الله؟

القسم: تأملات روحية

أي كتاب هو من الله؟

"من ثمارهم تعرفونهم. هل يجنون من الشوك عنبا أو من الحسك تينا" (متى 16:7). صديقي العزيز: هل فكرت يوما بكل صدق ومسؤولية حول اي كتاب هو من الله، وأي رسول هو الرسول الحقيقي، وأي طرح يمكن أن يغير حياة الإنسان من حالته البائسة إلى فرح وسلام؟ هناك الكثير من الأسئلة التي يمكن أن نطرحها حيال هذا الموضوع ولكن بكل شفافية وموضوعية فالكتاب المقدس أي الإنجيل هو الكتاب الوحيد والحصري الذي من الله، فنحن نقول هذا بسبب:

جوهر الكتاب: إذا قمت بتصفح الكتاب المقدس حتى ولو لم تكن من أتباعه، بل بمجرد أن تفتح أول صفحاته ستكتشف المحبة الكبيرة التي تتدفق من داخله، وستجد الرحمة الرائعة النابعة من أعظم إله، وأيضا في داخل الكتاب تفوح منه رائحة السلام والطمأنينة والصدق الكبير والبر والعبادة الحقيقية والطاعة والقداسة، وأيضا سوف ستجد ما يدهشك حول الفداء والإنقاذ من الخطية التي ترهق حياة الناس أجمعين "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يوحنا 16:3). أي كتاب في العالم طرح مسألة محبة الأعداء وجعل الجميع متساوين، إنه فقط الكتاب المقدس لأنه نابع من فكر الله نحو الإنسان.

تأثير الكتاب: إن تأثير الكتاب المقدس في حياة الناس لا مثيل له، حيث تجد أنه زرع في حياة الناس ولادة جديدة حقيقية نابعة من الله "المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح" (يوحنا 6:3)، وهذه الولادة هي من زرع لا يفنى، فهي من السماء مباشرة، وما من أحد جاء للمسيح عبر الكتاب المقدس ورجع إلى ما كان عليه لأنه أيقن أن هذا االإنجيل هو بالفعل كلمة الحياة التي تجعلنا نتأكد ونفهم كل الحقائق الروحية التي أراد الله ان يقدمها للإنسان "وعندنا الكلمة النبوية وهي أثبت التي تفعلون حسنا إن انتبهتم إليها كما الى سراج منير في موضع مظلم إلى أن ينفجر النهار ويطلع كوكب الصبح في قلوبكم" (2 بطرس 19:2).

والذي يحيا وصايا هذا الكتاب التي هي وصايا الله تشاهد حياته تعكس أقواله، فثمار المسيحين الحقيقين الذين يرفعون راية المسيح عاليا يحيون القداسة والبر أمام الله والإحتارم الشديد للآخر، هذا لأنهم يعتمدون على كتاب هو من الله. فهل تتعرف على هذا الكنز الرائع؟

إن أردت الحصول على نسجة مجانية من الإنجيل المقدس، إتصل بنا الآن.

التعليقات   
-3 #1 مسلم 2012-09-19 20:39
لو كان حقا كما تقول لماذا نجد اكثر من انجيل واحد و من منهم الذي نزل على سيدنا عيسى و لماذا مكتوب على كل نسخة وفقا لبطرس او يوحنا .... الم ينزل الكتاب على عيسى؟؟
-4 #2 فادي 2012-09-25 13:03
حضرة الزائر العزيز : ان مفهومك للكتاب المقدس هو مفهوم خاطىء , لأن الإنجيل لم ينزل بحلم بل ان الكتاب المقدس هو اعلان الله للبشر كتب من خلال رجالات الله عبر العصور من موسى الى يوحنا الرسول ولكن جميعهم سيقوا بالروح القدس لكي يكتبوا كل ما اراده الله ان يعلن من حقائق روحية ,
لهذا تجد في كل بدء سفر مكتوب من هو الذي كتب هذا السفر , ولا يوجد تعدد في الأناجيل يا صديقي بل هناك انجيل واحد فيها عدة اسفار كل كاتب وبالروح القدس كتب عن وجه من الرب يسوع , فمتى كتب عن يسوع الملك ومرقس عن يسوع الخادم ولوقا عن يسوع ابن الإنسان ويوحنا كتب عن يسوع ابن الله وهذه الصور الأربعة تكمل هوية المسيح الكامله كأبن الإنسان وابن الله معا .
واشجعك يا صديقي ان تقرأ الكتاب المقدس وعندها ستنفتح عيونك على كثير من الأمور الروحية التي اهمها الخلاص وغفران الخطايا عبر يسوع المسيح الذي قال انا هو الطريق والحق والحياة ليس أحد يأتي الى الأب إلا بي " ( يوحنا 6:14 ) .
-4 #3 طالب يريد الحق 2012-12-31 14:37
الكتب الأربع هي من الله تعالى.وجميع الكتب تدعو إلى المحبة والإخلاص والعفو والمسامحة وليس فقط الإنجيل .ولكن القرآن بالإضافة إلى ذلك لأنه آخر الكتب الإسلامية جاء ليتمم الكتب الأخرى فلم يقتصر على المفاهيم الروحية وكيفية معاملة الناس وحسب بل وضع أسس من نواحي الاقتصادية والعسكريةوالسيا سية لبناء دولة شعارها رضا الله تعالى.
-4 #4 فادي 2013-01-05 10:55
الزائر العزيز عبدالله : عندما نريد ان نقول ان كل الكتب هي من الله علينا ان نبحث في جوهر هذه الكتب هل تطرح نفس المبدأ ونفس المضمون , هذا نجده في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد هذا لأن الكاتب واحد اي الروح القدس الذي اوحى لرجالاته بتدوين فكر الله , اما القرأن فنجده مغايرا تماما عن هذا القصد وهذا الفكر وهذا الطرح لهذا لا نستطيع ان نقول ان كل الكتب هي من السماء اي من قبل الله , فالله يطرح رحمته ومحبته وخلاصه لجميع الخطاة عبر يسوع المسيح وهذا ما يناقضه القرأن ولا يوافق عليه اذا يكون في هذا الأمر علامة استفهام عن مصدر القرأن . فانا اشجعك يا صديقي ان تقرأ الكتاب المقدس لكي تتعرف وتكون بعلاقة صحيحة وسليمة مع الله عبر المسيح .
أضف تعليق


إستمع واقرأ الإنجيل