أي كتاب هو من الله؟

أي كتاب هو من الله؟

"من ثمارهم تعرفونهم. هل يجنون من الشوك عنبا أو من الحسك تينا" (متى 16:7). صديقي العزيز: هل فكرت يوما بكل صدق ومسؤولية حول اي كتاب هو من الله، وأي رسول هو الرسول الحقيقي، وأي طرح يمكن أن يغير حياة الإنسان من حالته البائسة إلى فرح وسلام؟ هناك الكثير من الأسئلة التي يمكن أن نطرحها حيال هذا الموضوع ولكن بكل شفافية وموضوعية فالكتاب المقدس أي الإنجيل هو الكتاب الوحيد والحصري الذي من الله، فنحن نقول هذا بسبب:

جوهر الكتاب: إذا قمت بتصفح الكتاب المقدس حتى ولو لم تكن من أتباعه، بل بمجرد أن تفتح أول صفحاته ستكتشف المحبة الكبيرة التي تتدفق من داخله، وستجد الرحمة الرائعة النابعة من أعظم إله، وأيضا في داخل الكتاب تفوح منه رائحة السلام والطمأنينة والصدق الكبير والبر والعبادة الحقيقية والطاعة والقداسة، وأيضا سوف ستجد ما يدهشك حول الفداء والإنقاذ من الخطية التي ترهق حياة الناس أجمعين "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يوحنا 16:3). أي كتاب في العالم طرح مسألة محبة الأعداء وجعل الجميع متساوين، إنه فقط الكتاب المقدس لأنه نابع من فكر الله نحو الإنسان.

تأثير الكتاب: إن تأثير الكتاب المقدس في حياة الناس لا مثيل له، حيث تجد أنه زرع في حياة الناس ولادة جديدة حقيقية نابعة من الله "المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح" (يوحنا 6:3)، وهذه الولادة هي من زرع لا يفنى، فهي من السماء مباشرة، وما من أحد جاء للمسيح عبر الكتاب المقدس ورجع إلى ما كان عليه لأنه أيقن أن هذا االإنجيل هو بالفعل كلمة الحياة التي تجعلنا نتأكد ونفهم كل الحقائق الروحية التي أراد الله ان يقدمها للإنسان "وعندنا الكلمة النبوية وهي أثبت التي تفعلون حسنا إن انتبهتم إليها كما الى سراج منير في موضع مظلم إلى أن ينفجر النهار ويطلع كوكب الصبح في قلوبكم" (2 بطرس 19:2).

والذي يحيا وصايا هذا الكتاب التي هي وصايا الله تشاهد حياته تعكس أقواله، فثمار المسيحين الحقيقين الذين يرفعون راية المسيح عاليا يحيون القداسة والبر أمام الله والإحتارم الشديد للآخر، هذا لأنهم يعتمدون على كتاب هو من الله. فهل تتعرف على هذا الكنز الرائع؟

إن أردت الحصول على نسجة مجانية من الإنجيل المقدس، إتصل بنا الآن.

  • عدد الزيارات: 13741

تابعونا

جميع الحقوق محفوظة — الحق ©

اتصلوا بنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.