القرآن والشريعة

تعليقات على القرآن - الفهرس

القسم: تعليقات على القرآن

تعليقات على القرآن

سِلْسِلَةُ هِدَايَةِ المؤمنين للحق المبين

مقدمة لدراسة القرآن
شهادة القرآن لصحة الكتاب المقدس
هل في القرآن إعجاز؟
اختلاف قراءات القرآن
كيف جُمع القرآن؟
الناسخ والمنسوخ
القرآن على سبعة أحرف
ملاحظات عن الوحي في القرآن والحديث
أخطاءٌ في القرآن
الكتاب المقدس هو المصدر الأصلي

تقديم الكتاب

نقدم هذا الكتاب للمؤمنين والمؤمنات بالرب المبارك العظيم الحكيم ، ليعرفوا شيئاً عن الدين الإسلامي والقرآن . وليس هدفنا الهجوم بل الرد على هجومات المسلمين على كتاب الله والإيمان الحقيقي المستمر لمئات السنين بدء من رموزهم قديما إلى من يمولهم من دول وهيئات إسلامية .... حديثاً, فنفحص كل شيء ونتمسك بالحسن، فنكون أفضل استعداداً لتقديم كلمة الله المقدسة كما جاءت في إعلان يسوع المسيح، ولنعطي جواباً حكيماً لكل من يسألنا عن سبب الرجاء الذي فينا بوداعة وصدق مبيني في نفس الوقت ضلال وهلاك كل من ضل عن الإيمان المقدس.

أما مادة هذا الكتاب فمأخوذة من سلسلة الهداية التي صدرت في أوائل القرن العشرين في أربعة أجزاء وهي ردٌّ على الهجومات الموجَّهة ضد المسيحية، واعتمدنا في كتابنا هذا على أمهات كتبهم وشراوحاتهم المعتبرة سنة وشيعة.

وقد أخذنا معظم ما جاء في أجزاء سلسة كتب هداية المؤمنين للحق المبين، وقدّمناها في ستة أجزاء إلى جوار هذا الجزء. في الجزء الأول عالجنا عصمة الوحي وخطايا الأنبياء. وفي الجزء الثاني قدّمنا ردوداً على الهجومات الشيطانية ضد العهد القديم. وفي الجزء الثالث قدّمنا ردوداً على الهجومات الشيطانية ضد العهد الجديد......

أما ما تبقّى فصدر في تبويب جديد بحسب ترتيب سور القرآن وهو يحوي مقدمة لدراسة القرآن، وتعليقات على بعض آياته....وكذلك للحديث

ونحن نرجو خدَّام الرب الأمناء أن يرسلوا لنا ما قد يكون عندهم من معلوماتٍ يمكن أن تُضاف إلى الطبعات التالية من هذا الكتاب، مع ذِكر المرجع الذي أخذوا عنه بالتفصيل.

وفّقنا الله وإياكم لنكون شهوداً أفضل للرب يسوع المسيح هادمين ظنونا وكل علو يرتفع ضد معرفة الله ومستأسرين كل فكر إلى طاعة المسيح.

خدام الرب الحي

إهداء

إلى كل من يبحث عن

الله الحي الحقيقي

الذي له كل المجد

إستمع واقرأ الإنجيل