البحث عن اليقين

الصفحة 1 من 9

ك. ك. علوي

هذه قصّتي، ولكنّها ليست قصّتي فقط، بل هي قصّة لطف الله وإحسانه لي، كيف أحبّني وأظهر لي خلاصه

طفولتي:

وُلِدتُ يوم الجمعة 15 يوليو (تمّوز) سنة 1951 من عائلة إمام مسلم يسمّونه في الهند مُلّة ، في قرية شيركونو وهي ضيعة صغيرة تبعد خمسة أميال عن مدينة مالابورام بمقاطعة كيرالا بجنوب الهند. وكانت عائلتي محترمة من كلّ الجيران بسبب ما اشتهرت به من نقاوة الحياة، والتقوى، والمحافظة على الطقوس والفرائض الدينيّة بدقّة متناهية.

ومن الواجبات الرئيسيّة التي كان والدي يقوم بها: تعليم بيوت الجيران المسلمين قراءات من القرآن باللغة العربيّة. ولكنّ ذلك لم يجعله يهمل تعليم أفراد عائلته.

ولا أزال أذكر كيف كنت أجلس في حضن والدي بعد صلاة العِشاء وأستمع إليه وهو يتلو القرآن وأتعلّم منه. وكانت أعمال عائلتنا يوميّاً تبدأ مع صلاة الصباح وتلاوات من القرآن، وتُختَم كذلك بتلاوات من القرآن والصلاة. وهذا النظام الدقيق الذي كان يمارسه والدانا كان يسود جوّ البيت.

وعندما بلغت سنّ الخامسة أُرسِلتُ إلى أقرب مدرسة إسلاميّة دينيّة لأتعلّم اللغة العربيّة ولأدرس التعاليم الإسلاميّة والقرآن، إلى جانب موادّ التعليم الأخرى. وبعد خمس سنوات في هذه الدراسة أُرسِلتُ إلى مدرسة نظاميّة في كوتاكال ، على بعد ميلين من بيتنا حيث درست سنة ونصف سنة. لكنّي لم أستطع أن أكمّل دراستي لأسباب سأبيّنها فيما بعد.

يوم مشهود
الصفحة
  • أنشأ بتاريخ .
  • عدد الزيارات: 19930
أضف تعليق


تابعونا

جميع الحقوق محفوظة — الحق ©

اتصلوا بنا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.